المصرية للمحمول
حمل شريط أدوات المصرية للمحمول التفاعلي- وتمتع بمميزات رائعة
 
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء  أضغط هنـــــــــا
مركز تحميل الصور استعادة كلمة المرور طلب رقم التنشيط تنشيط العضوية البوابة الإسلامية لوحة المفاتيح العربية بث مباشر الإعلان لدينا
العودة   المصرية للمحمول > قسم السوفت ويير والبرمجة للتليفون المحمول ( Software ) > Pocket PC & Palm PC & I-Mate & Q-Tek & HP

Pocket PC & Palm PC & I-Mate & Q-Tek & HP كل ما يتعلق بالأجهزة الكفية

       


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة: 1  
قديم 02-05-2010, 10:28 AM
احمد الديب احمد الديب غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 40
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
التقييم: 10
احمد الديب is on a distinguished road
دليل الهواتف الذكية .

ذا كنت تفكر هذة الايام في شراء هاتف جديد سوف تسأل أصدقائك عن أفضل الأنواع الموجودة و المميزات التي يمكن الحصول عليها و يأتي أحدهم و يشور عليك باقتناء SmartPhone وهنا قد يدور في بالك سؤال , ماهو هذا الهاتف الذكي ؟ وفي ماذا يختلف عن جهازك النوكيا الذي قضى معك أحلى سنين العمر ؟





في المقالة التالية ستجد كل ما تحتاجه و أكثر عن الهواتف الذكية ,يمكنك أن تطلق على هذة المقالة “دليل المبتدئين للهواتف الذكية ” كما كتب صاحب المقالة عنها.



ماهو الهاتف الذكي ؟


الهاتف الذكي في الاساس هو هاتف عادي جدا فيرسل و يستقبل المكالمات و الرسائل القصيرة إلا أنه يحوي العديد من مميزات الأجهزة الشخصية PC , فهو قادر على الاتصال بالانترنت بشتى الطرق Edge, 3G , 4G و عليه فهو يقدم خدمات الانترنت و البريد الإلكتروني و المكالمات عبر الانترنت , كما أن هذة الهواتف تحتوي على لوحه مفاتيح كاملة قد تكون متضمنة في شاشة الجهاز الكبيرة أو انها موجودة فعلياً في الجهاز كأزرار حقيقيه وبالتالي فمعظم هذة الهواتف مزودة بشاشات تعمل باللمس تعطيك تحكم أكبر في جميع خصائص الجهاز.



حسناً سوف أشتري هذة الهواتف الذكية , ولكن ما الذي يميزها عن بعضها البعض ؟



في ظل التطور السريع لأسواق الهواتف الذكية يمكنك المفاضلة بين هذة الأجهزة في العديد من الخصائص مثل المعالجات القوية و أحجام الشاشات و المساحة التخزينية الممتدة و أيضا العمر الفعلي للبطارية فكل هذا يفتح مجالاً كبيراً للأختيار وعند الشراء لابد ان تكون على علم بمجموعة الخيرات التالية :



الشركة المصنعة للهاتف :



أزدهرت الكثير من الشركات في مجال تصنيع الهواتف الذكية و كان قمة الازدهار في الربع الأخير من سنة 2009 , و من أفضل الشركات و أكثرها استقراراً على القمة شركات أبل , نوكبا , HTC , موتورولا و RIM – وهذا تبعاً لمعدلات النمو المذكورة في IDC – و جيمع الشركات السابقة تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها ماعدا HTC والتي تساهم بدور أساسي في تطوير الأندرويد .



نظم التشغيل :



كما ذكرنا سابقاً أن معظم الشركات تملك نظام التشغيل الخاص بها على هواتفها , فنظم التشغيل تختلف من مصنع للآخر تبعاً لاختلاف مواصفات الجهاز و امكانياته



وهذا عرض لأشهر نظم التشغيل الموجوده على الساحه









Apple OS: هو نظام التشغيل الافتراضي للأيفون و الأي بود تاتش و قريبا للأي باد , هذا النظام مقتبس من الماك فالواجهات الرسومية لكلا النظامين تكاد تكون متطابقة في جمالها و رقتها . كما أنه مزود بخاصية الدوران و اللمس المتعدد multi-touch فأصبح المستخدم ليس بحاجه لأكثر من أصابعه لاستخدام الجهاز !!.


أصدرت شركة أبل بيئة التطوير SDK الخاصة بالنظام في مارس 2008 و التي فتحت مجالاً واسعاً للمطورين في أنحاء العالم إلى أن وصل عدد التطبيقات اليوم إلى أكثر من 150 ألف تطبيق في متجر أبل , قد تكون على علم بأحد هذة التطبيقات من كثرة الترويج لها , إلا أن أبل سيئة السمعة في سياسات قبول التطبيقات في متجرها فهي ترفضها مبدئيا ثم تقبلها بعد ذلك بصورة حساسة .









Android: هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم إصدارة من قبل شركة جوجل إلا أنه أصبح تحت إشراف تحالف OHA , يعد الأندرويد هو الند الأساسي للأيفون كما أشار الكثير من الخبراء, أضف إلى ذلك فهو لا يحتوي على التعقيدات الموجودة في نظام أبل فكافة التطبيقات التي تبنى على معلومات المستخدم أو الأرقام الخاصه به ليست حكراً على مجموعة من المبرمجين فمتجر أندرويد يعج بالكثير من هذة التطبيقات .


يحظى النظام بتحديثات دورية لسد الفجوات و إصلاح الأخطاء و إضافة بعض التحسينات و من أهم الأجهزة التي تعمل بهذا النظام هو موتورولا درويد و نيكسوس وان الذي أعلنت عنه جوجل مؤخراً.









Syambian : هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مقدم من نوكيا حيث يغطي هذا النظام ما يقرب من 45% من الهواتف الذكية مما جعله من أكثر نظم التشغيل شهرة في العالم , كان هذا النظام مغلق المصدر إلى وقت قريب إلا أن الشركة قامت بفتح مصدره كاملاً .


على الرغم من أن هذا النظام من أشهر نظم التشغيل في العالم إلا أن نوكيا خسرت السباق مع أندرويد و أبل بسبب الضعف الشدبد لمتجر التطبيقات الخاص بها .


تم إصدار سيمبيان 3 في وقت قريب جداً و الذي سوف يقدم اتصال اسرع بالانترنت و معالجة أفضل للرسوميات ثنائية و ثلاثية الأبعاد في الألعاب و التطبيقات و دعم أوسع لمتجر للموسيقى و كذا دعم HDMI .








Palm WebOS: نظام تشغيل مبنى على اللنكس موجود بصورة فعلية على أجهزة Palm Pre , Palm Pixi , لم يحقق شهرة مثل الأندرويد و الأيفون , يحتوي النظام على خصائص اللمس في الشاشة و امكانيات واسعه في تقنيات الويب كدعم Html 5 , Java****** و Css مما يجعل عملية تطوير البرامج على هذا النظام لا تستدعي تعلم لغات برمجة غريبه أو مختلفة .


يملك النظام متجر ضعيف جداً للتطبيقات و بالتالي فهو يفقد القدرة على الدخول في سباق متجر التطبيقات مع بقية النظم.








BlackBerry OS Research In Motion RIM: حقق هذا النظام ما يقرب من 20.8% من مبيعات الأجهزة الذكية في العام الماضي , مما يجعلة ثاني أشهر نظم التشغيل بعد Symbian , يحتوي هذا النظام على مميزات أجهزة BlackBerry عموماً مثل كرة التعقب و العجلة الدوارة (trackball , scroll-wheel).


من أهم ما يمز هذا النظام قدرته على التعامل مع Microsoft’s Exchange Server مما يجعله خياراً جذاباً للأشخاص المبنى عملهم على خدمات البريد الإلكتروني , وعلى الرغم من أن هذا التطبيق لا يعمل مع شاشات اللمس إلا أنه تم بيع الملايين من تلك صاحبة لوحات المفاتيح و كرات التتبع .





Windows Phone 7 Series : تم الإعلان عنه في الشهر الجاري , وهو نظام التشغيل العظيم المقدم من ميكروسوفت , عند إصداره سوف يحتوي على تصميم جديد للشاشة الرئيسية و بعض المكونات كما سوف يتم تحديث الألعاب به لتصبح مثل Xbox , تم تحديث تطبيقات سحط المكتب و إعادة تصميمها و أصبح النظام متكاملاً مع محرك البحث الخاص بميكروسوفت Bing .




حجم الشاشة و دقتها :



دقة الشاشة و حجمها في الهواتف الذكية تعتمد في المقام الأول على نوع الهاتف و الشركة المصنعة , فمعظم الهواتف الذكية أصبحت تصدر بأكثر تقنيات صناعة الشاشات حداثه ابتدائا من LCD و انتهاءاً بشاشت الـ AMOLED , ومع نمو استعمال لوحة المفاتيح الضمنية في الهاتف – متضمنة في النظام و ليست موجودة كعتاد – أصبح من اللازم الحصول على شاشات أكبر لتوفير أعلى مستوى من الرفاهية للمستخدم بدون الوقوع في الأخطاء الإملائية كما أنها في نفس الوقت سوف توفر مشاهدة أفضل للمواد المرئية كالأفلام و الصور.


تفترض شركة أبل الحصول على براءة اختراع تقنية تعدد اللمس و اضغط للتكبير –pinch to zoom- حيث تستخدم لمتابعة أفضل للخرائط و الصور إلا أن هذا لم يمنع مصنعي الأجهزة من اصدار تحديثاتهم الجديدة متضمنة هذة التقنيات مثل نيكسوس وان مثلاً .




مدة عمل البطارية :



تعد مدة عمل البطارية من أهم ما يحد من انتشار الهواتف الذكية إذا ما تخطينا أمر الأسعار , وأذكر أنني عندما قمت بالإنتقال إلى الأيفون بعد استخدامي لنوكيا N81 وجدت بطارية الأيفون لا تستمر لنهاية اليوم على عكس حال الجهاز السابق.


كلمة لابد من تذكرها دائماً , عندما يتعلق الأمر ببطارية الهاتف فلا تتوقع حدوث المعجزات , فالهواتف الذكية ماهي إلا حواسب مصغرة قد تحتوي على معالج يصل إلى 1 جيجاهرتز و تدعم اللمس المتعدد و تتصل بالانترنت و تتصل بممد الخدمة لإرسال و استقبال البيانات كل هذا وأكثر فلا تطلب معجزة لتجعل البطارية تعمل مدة أطول من مدتها الافتراضية , ولكن من الجميل في الأمر أن الشركات تسعى لعدم وقوع المستخدم في مثل هذا المأزق فأصبحت معظم الهواتف الذكية يمكن شحنها عن طريق توصيل كابل USB بالجهاز الشخصي , فلا تشغل بالك بعد اليوم إن نسيت الشاحن في المنزل أو في السيارة.




تطبيقات الطرف الثالث (Third Party) :







في رأيي فإن قوة الهاتف تأتي من قوة تطبيقاته و تبعاً للإحصائية التي قام بها كيفين كوربي المحرر في موقع The Next Web Asia والتي تحتوي على مقارنة بين أعداد التطبيقات التي تم اعتمادها في كل نظام فأحرزت شركة أبل المركز الأول بتفوقها عن الجميع ب 5 اضعاف , كما حصل أندرويد على أعلى عدد من التطبيقات المجانية فأكثر من نصف تطبيقاته مجانية و بعده Palm في المركز الثاني و أبل في المركز الثالث فربع تطبيقاتها فقط مجانية.


وعندما يتعلق الأمر بالأسعار فتطبيقات أبل و أندرويد و Ovi من نوكيا جميعهم في مستوى واحد ومتقاربين ولكن إذا ما تحدثنا عن RIM و ميكروسوفت فسوف تكون المفاجأة حيث أن تطبيقاتهم عادة ما تحصل على ضعف أسعار الشركات السابقة !!.




ماهو أفضل هاتف ذكي ؟



بعد استخدامي لجميع هذة النظم المختلفة أستطيع الجزم بأفضلهم على الإطلاق ولكن هذه المقالة ليست عن ما أعتقد فيه ولكن لابد لي من نظرة محايدة على جميع هذة النظم لتستطيع أختيار ما يتوافق معك منهم , ولتكن في الصورة فقمت بترشيح أفضل 5 أجهزة تعمل على نظم التشغيل السابقه :







Apple iPhone 3GS


يعد أحدث ما اصدرت أبل حتى الآن فيأتي بكاميرا عالية الجودة تصل إلى 3.2 ميجا بكسل أفضل من نظيرة iPhone 3G ويحتوي على شاشة LCD 3.5 أنش تصل كثافتها إلى 160ppi مع HVGA كما أن الشاشة مضادة للخدش و تستطيع عرض ما يقرب من 262,144 لون . معالج الجهاز بسرعة 600 ميجاهرتز و يحتوي على العتاد الخاص بالجي بي اس.


يحتوي الأيفون على جميع المميزات الموجودة في أي هاتف تقليدي بالإضافه إلى إمكانية تصفح البريد الإلكتروني و البريد الصوتي و مشاهدة و تسجيل الفيديو و تصفح الانترنت من خلال الانترنت الاسلكي أو عن طريق ممد الخدمة 3G كما يمكنك استخدامه كمشغل موسيقى .


يمكنك مزامنة الأيفون مع تطبيق سطح المكتب iTunes حيث المقاطع الموسيقيه التي قمت بشرائها .


يعد الأيفون أول جهاز من ينطبق عليه اسم الهاتف الذكي حيث أن استخدامه سهل و بسيط ويحتوي على أشكال و رسومات رائعه بالإصافة إلى متعه استخدامه , كما يعد متجر أبل هو الجوهرة التي تتوج عرش الأيفون حيث يجد مستخدمي الأيفون جميع التطبيقات التي يمكنهم تحميلها و استخدامها على هواتفهم مجانيةً كانت أو مدفوعة الثمن .








Nexus One


نيكسوس وان هو الهاتف الرسمي من قبل شركة جوجل والمصنع من قبل شركة HTC , تم إطلاق الهاتف في بداية شهر يناير من العام الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا .


الهاتف يحتوي على شاشة 3.7 انش تعمل باللمس تم تصنيعها باستخدام تقنية AMOLED كما تدعم اللمس المتعدد , الجهاز مزود بكرة تتبع مضيئة متعددة الألوان ويختلف اللون على اختلاف نوع التنبيه.


كاميرا 5 ميجابكسل مزودة بفلاش , كما يمكن تزويد الجهاز بذاكرة SD ولا تخشى من التحميل الزائد فالمعالج الصاروخي به يعمل بسرعه 1 جيجا هرتز .


يقوم الجهاز بصورة آلية بمزامنة الأسماء مع حساب جوجل الخاص بك مما يوفر لك الأمان في الحفاظ على بيانات الأسماء لديك , وحيثما تحدثنا عن حساب جوجل فالهاتف أيضاً يتيح لك إمكانية التعديل على مفكرة الأيام أو التقويم Calendar الخاصه بك على الويب, من أهم ما يجعل هذا الهاتف رفيق جيد في الرحلات الطويلة أنه يتكامل بصورة متميزة مع خدمة الخرائط من جوجل Google Maps وأيضاً احتواءه على جي بي اس داخلي .


إذا لم تكن من محبي خدمات جوجل أو على النقيض مع سياسة جوجل و تريد أن تحظى بجهاز له نفس المواصفات فيمكنك الحصول على HTC Desire , وإذا لم يعجبك هذا فلديك بديل متميز Motorola Droid حيث حقق هذا الجهاز شعبيه عاليه جداً في أوساط مستخدمي الهواتف الذكية كما أنه مزود بلوحة مفاتيح كاملة.


يعد نيكسوس وان من أسرع الهواتف الموجودة في سوق الهواتف الذكية و هذا ما يضعه و بصورة مباشرة كند أساسي للأيفون .







Palme Pre


يعد من أصغر الهواتف الذكية حجماً و يحتوي على شاشة متعددة اللمس و لوحة مفاتيح منزلقة , به جميع مميزات الهواتف الذكية كالكاميرا و مشغل الموسيقى و الجي بي اس بالإضافة لخدمات الانترنت و البريد الإلكتروني .


يحتوي على شاشة 3.1 أنش بألوان تصل إلى 24 bit بكفائة 320×480 , يشبه الأيفون في الكاميرا 3.2 ميجابكسل و يحتوي على حساسات للدوران و السرعه, ولكن لا تنخدع في صغر حجم الجهاز و مواصفاته العالية فهو لايزال يحتوي على لكمة قوية لك بعد استخدامة , كما أنه لم يحقق مبيعات كثيرة ولكن لديه من الأتباع ما يكفيه .




Blackberry Curve






هاتف ذكي من الطراز التقليدي , فالتعامل معه عن طريق لوحه مفاتيح كاملة مدمجة في الجهاز كما في الصورة ويحتوي على كرة التتبع مما يجعله هاتف مثالي لإرسال و استقبال الرسائل الإلكترونية.


شاشته بدقة 480×360 ويحتوي على مشغل موسيقى و فيديو , الكاميرا 3.2 ميجا بكسل , أما بخصوص الاتصال بالانترنت ففقط يمكنك الاتصال عن طريق الشبكات اللاسلكية ولا يمكنك الاتصال عن طريق ممد الخدمة 3G .
به نظام توجيه مبني على الجي بي اس المدمج فيه.








Nokia N97


يشبه بصورة كبيرة Palm Pre فله نفس الشاشة و لوحه المفاتيح المنزلقة, يعمل على نظام سيبمبيان ويأتي معه بعض التطبيقات مثل تطبيقات سطح المكتب وقارئ أدوبي وتطبيقات Ovi Maps و Ovi Store.


الجهاز يحتوي على شاشة TFT 3.5 أنش بدقه 640×360 ولوحة مفاتيح منزلقة و كاميرا 5 ميجابكسل مع عدسات Carl Zeiss , مزود بمعالج 434 ميجا هيرتز و ذاكرة عشوائية 128 ميجا ويدعم 3G و الاتصال عن طريق الشبكات اللاسلكية ,كما يدعم تشغيل الفلاش و تمتد مساحته التخزينية إلى 48 جيجابايت.


به نظام توجيه مبني على الجي اس المدمج فيه.







Windows Phone 7 series


ملحوظة : الأجهزة التي تعمل على هذا النظام غير موجودة في السوق بعد وليس لنا علم بالموعد المحدد لإصدارها.


لا نعلم الكثير عنه بعد ولكن نعلم أنه سوف يكون في 3 صور مختلفة عن بعضها البعض ففي الصورة الأولى سوف يحتوي على شاشة كبيرة تعمل باللمس مع القليل من الأزرار و معالج يصل إلى 1 جيجا هرتز يدعم الرسوميات , أما الصورة الثانية فسوف يحتوي على شاشة تدعم اللمس ولوحه مفاتيح كاملة منزلقة مما يجعله أقرب في الشكل إلى Motoroal Droid , و الصورة الثالثة سوف تكون أشبه بالهواتف العادية مثل N73 مثلا والتي يطلق عليها اسم Candybar Phone .


وبالنظر تستطيع الجزم بأن ميكروسوف عمدت إلى تنوع الأجهزة واختلاف أشكالها لتقوم باجتذاب مستخدمي الأيفون و الأندرويد و البلاك بري إلى ملعبها , ومن المتوقع أن تكون هذة الأجهزة في الأسواق بنهاية العام الجارى .




حسناً لقد أخترت الجهاز , ماذا بعد ؟



ملحوظة : هذة الفقرة خاصة بساكني الولايات المتحدة الأمريكية .


عندما تقوم باختيار جهازك الذكي لابد لك من أختيار طريقه الدفع التي تناسبك و ممد الخدمة الذي تفضل ,فسوف تقوم بعقد اتفاق معه على مدى 18 أو 24 أو 36 شهر , نصيحتي لك أن تتوخى الحذر في اختيار الخطة التي سوف تقوم بالتعاقد عليها فلا أبشع من الدخول في تعاقد وانت غير مرتاح للجهاز الذي سوف تتعاقد عليه , يمكنك الأطلاع على خطة الأسعار التي قامت بتجميعها Billshrink و اختر ما يناسبك منها :



[IMG]http://www.**************/vb/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]أضغط على هذا الشريط لمشاهدة الصورة كاملة.




فلنفترض أنك الآن في انتظار هاتفك الجديد ليتم شحنه , فيتوجب عليك الترتيب والتخطيط لكيفية استخدامك لهذا الهاتف فإن معظم – إن لم يكن جميعها – الهواتف المذكورة أعلاه سوف تقوم باستخدام خدمات البريد الإلكتروني ولكنها جميعاً تختلف في طريقه التعامل معه .




البريد الإلكتروني و الأسماء :



يعاني مستخدمي Hotmail من صعوبة الوصول إلى حساباتهم عن طريق الهواتف الذكية وذلك لطبيعة سيرفرات ميكروسوفت التي تصرح فقط باستخدام POP3 فإذا قمت بفتح بريدك على الهاتف سوف تقوم بتحميل جميع الرسائل الجديدة ويتم مسحها من السيرفر بصورة آلية فيتوجب عليك تصفح بريدك من على جهاز واحد فقط إما المتصفح أو الهاتف.


ولكن وعلى العكس بريد جوجل Gmail , حيث أنه يحتوي على آداه تجعلك قادر على استيراد جميع رسائلك الجديدة في حساب واحد وهو حسابك في جوجل مما يجعلك قادر على تصفح جميع الرسائل الجديده بضغطه واحده فقط , كما أن Gmail يسمح لك باستخدام IMAP حيث سوف تستطيع تحميل رسائلك على هاتفك الذكي مع ترك نسخه منها على السيرفر .


من أهم المميزات التي يقدمها حساب جوجل إمكانية مزامنة الأسماء مع الانترنت فتقوم برفع أسمائك و التحديث فيها بصورة آلية , ويدعم هذة الخاصية الأندرويد و الأيفون .


وقد تمتلك سيرفرك الخاص الذي تستقبل عليه رسائلك الإلكترونية , فجميع الأجهزة في الأعلى تدعم POP3 ولكنك سوف تقع في نفس المشكلة .




التطبيقات :



إذا عقدت العزم على امتلاك هاتف ذكي فلابد لك من التعامل مع التطبيقات على مختلف مصنعيها , وسوف أقدم لك مجموعة من المصادر التي تستطيع الحصول على البرامج عن طريقها :



iPhone Apps

  • UQuery : بدلاً من البحث على متجر أبل عن التطبيق الذي تريده يمكنك البحث على هذا الموقع , حيث يقدم التطبيقات في صورة تصنيفات مختلفة و يمكنك الحصول على تعليقات حول التطبيق و عرض عام عن التطبيق فيعرف هذا الموقع بمحرك البحث الخاص بتطبيقات أبل !! أو جوجل تطبيقات أبل .
  • - Apple Web Apps : حتى وقت قريب كانت أبل لا تملك طريقه سهلة و بسيطة لتصفح التطبيقات بدون الحاجه إلى iTunes أو عن طريق تصفح التطبيقات من الجهاز , فهذا الموقع يشبه بصورة كبيرة UQuery .
Android Apps
  • Android Market : الموقع الرسمي لتطبيقات أندرويد حيث يمكن تصفح التطبيقات المجانية و المدفوعة .
  • AndroidLib : من أفضل المواقع لعرض تطبيقات الأندرويد بالمقارنة بالمتجر الرسمي لأندرويد .
WebOS
  • AppsVu : محرك بحث يمكنك من إيجاد التطبيق الذي تبحث عنه لجهازك Palm .
  • Palm Applications : الموقع الرسمي للحصول على التطبيقات و أفضل موقع يمكنك التعامل معه فهو شديد التنظيم و رائع الجمال .
Blackberry
  • Blackberry Appworld : الموقع الرسمي لتطبيقات البلاك بري , فيحتوي على قائمة أفضل و أحدث التطبيقات .


Nokia
  • Ovi Store : المكان الوحيد الذي يحتوي على جميع التطبيقات المتوافقه مع هواتف نوكيا الذكية .
الكماليات :


جميع الهواتف في الأعلى لديها كميات هائلة من الكماليات الرسمية و الغير رسمية المتاحه للشراء , وحيث اني لا استطيع أن أنصحك بمجموعة بعينها من الكماليات ولكني سوف أحاول اقتراح بعضها :
  • واقي الشاشة : معظم الهواتف الذكية يحتوي على شاشة تعمل باللمس مضادة للخدش ولكن لا ضير من إضافة واقي الشاشة الشفاف إليها لزيادة حمايتها , وأسعار الواقي تبدأ منخفضه و ترتفع إلى أن تصل إلى أسعار واقي الرصاص إذا أردت , ولكني أنصح باستعراض سريع للجهاز قبل شراؤه للتأكد من شاشته .
  • شاحن إضافي : في جميع الحالات سوف تكون قادراً على شراء شاحن USB بدولارين على الأكثر , فقد يكون هو السبب في حمايتك من الوقوع في مشكلة نفاذ البطارية و الإنقطاع عن العالم .
  • زوج من سماعات الرأس الجيدة : لطلاما حصلت على هاتف ذكي فسوف تقوم بتجهيز قائمة جيدة من المواد السمعية التي تحبها لهذا لابد لك من أن تحظى بزوج من السماعات اللائق ولا تعتمد على زوج السماعات الأبيض الذي يأتي مع الأيفون وكن عادلا مع موادك السمعية .
الختام :


على الرغم من تطرقي للعديد من الهواتف و الاسماء إلا أنه لازال هناك قائمة طويلة من الأجهزة التي لم يتم الحديث عنها , وكما هو الحال مع بقية الأجهزة التي نقوم بشرائها فلابد لك من القراءة أكثر عن مواصفات الجهاز الذي تنوي شراؤه ليحقق لك كل ما تحتاجه منه وأكثر.



thenextweb ملحوظة : هذا الموضوع ترجمة من

منقول للامانة


رد مع اقتباس
قديم 23-05-2010, 12:18 PM   رقم المشاركة: 2
amn61
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
التقييم: 10
amn61 is on a distinguished road
رد: دليل الهواتف الذكية .

ارجو مساعدتى فى تشغيل موتورولا mt710 فى الاتى: 1) تشغيل ال
tv به نطام cmmb لأ يعمل فى مصر 2) لأ يعمل 3 g و ال gps
لا يعمل 3) ليس به عربى ولك خالص الشكر مقداما

amn61 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذكية, الهواتف, جميل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع مايطرح في المنتديات يعبر عن رأي كاتبها ولايتحمل الموقع أي ادنى مسئولية من تضرر العضو بأي من البرامج المطروحة في المنتديات
المصرية للمحمول @ 2002 - 2014
تم تحميل الصفحة في 0.04641 ثانية , مع 3 إستعلام

حمل شريط الأدوات التفاعلي للموقع إنضم إلى صفحة المصرية للمحمول على الفيس بوك إنضم إلى صفحة المصرية للمحمول على تويتر إنضم إلى قناة المصرية للمحمول على اليوتيوب إنضم إلى صفحة المصرية للمحمول على جوجل بلس رابط الخلاصات الخاص بالموقع أضف المصرية للمحمول إلى مفضلتك